بوعياش: تقرير مراسلون بلا حدود اعتمد معلومات قديمة


ذكرت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، أن التقرير الذي أصدرته منظمة مراسلون بلا حدود حول حرية الصحافة بالمغرب، اعتمد معلومات قديمة، داعية إلى “اعتماد تقارير المجلس كمرجعية مستقبلا”.

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود”، قد أصدرت، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف الـ3 من ماي من كل سنة، تصنيفها للبلدان، ووضعت المغرب في المرتبة 144، بعدما كان في المرتبة 135 سنة 2022.

وقالت بوعياش خلال ندوة خصصت لتقديم التقرير السنوي لحقوق الإنسان في المغرب: “نحن لا نعلق على التقارير، لأننا نعتبر تقاريرنا، هي المرجعية، والتقرير الذي نقدمه اليوم، هو جواب على هذه المنظمة الفرنسية”.

وأضافت الرئيسة: “تربطنا علاقة تواصل وحوار مع مراسلون بلا حدود، وسنقدم معطياتنا ومعلوماتنا وتحليلنا للأوضاع لهذه المنظمة”.

وتابعت بوعياش: “بعد قراءتنا للتقرير، لم نجد أنه تغير عن السنة الماضية، حيث لم يتم إدماج المعطيات الجديدة فيه، وسنقتسم معطياتنا الجديدة الواردة في هذا التقرير مع زملائنا في منظمة مراسلون بلا حدود”.

- إشهار -

من جهته انتقد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، منظمة “مراسلون بلا حدود”، مبرزا أن هاته المنظمة “معروفة بعدائها للمغرب”.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت مجلس الحكومة، يوم الخميس 4 ماي الجاري، إن “هذه المؤسسة معروفة بعدائها الممنهج ضد المغرب”.

وأضاف الوزير: “لقد أصبحت مراسلون بلا حدود مطية لمجموعة من الأجندات والتي ليس لها أي علاقة بمسار الصحافة ببلادنا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد