أخنوش: نعمل على استدامة السيادة الغذائية


أبرز رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الخميس بمكناس، أن استدامة السيادة الغذائية تمثل أحد الأهداف الرئيسية لعقود البرامج مع المهنيين.

وأكد أخنوش في كلمة خلال حفل توقيع 19 عقد برنامج من الجيل الجديد بين الدولة والمهنيين بغرض تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر، أن عقود البرامج هذه تهدف إلى ضمان استدامة السيادة الغذائية، وذلك من خلال تنظيم سلاسل الإنتاج وتأهيلها وعصرنتها وتحسين الإنتاجية والجودة، وذلك في إطار تشاركي يتيح تعميم التشاور بين جميع الفاعلين في القطاع.

وشدد رئيس الحكومة على أن الغاية تتمثل في توحيد الرؤية حول مقاربة تطوير كل سلاسل الإنتاج، مبرزا أن اعتماد استراتيجية “الجيل الأخضر” يندرج في إطار ضمان استمرارية زخم القطاع الفلاحي الذي استهل مع مخطط المغرب الأخضر.

- إشهار -

وهكذا فإن استراتيجية “الجيل الأخضر” تمثل مرحلة جديدة يطمح في أفق سنة 2030 إلى مواصلة المسارات الانتقالية للمنظومة الفلاحية الوطنية، خدمة للسيادة الغذائية بالمملكة المغربية، ولا سيما عبر مواكبة وتأهيل العنصر البشري باعتباره ركيزة أساسية في السياسة الفلاحية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد