السنبلة يدعو الحكومة إلى “دعم الأسر المعوزة”


دعا حزب الحركة الشعبية الحكومة إلى “تملك الجرأة السياسية للكشف عن رؤيتها لتدبير إشكالية الغلاء والارتفاع غير المسبوق لأسعار المحروقات”، مبرزا أن “أثمنة هاته الأخيرة تراجعت في الأسواق العالمية”.

وساءل الحزب، ضمن بيان بمناسبة فاتح ماي، الحكومة عن “تلكؤها غير المفهوم في استعمال آلية الدعم المباشر للأسر المعوزة، في ظل  التدهور المتواصل للقدرة الشرائية للمواطنين”، مشيرا إلى أن “الحكومة راكمت عائدات ضريبية في عز الأزمة الاجتماعية الخانقة”.

وأورد أنه “يتطلع الحزب إلى خروج الحكومة عن صمتها المريب بخصوص فشل السياسة الحكومية في المجال الفلاحي والتي ثبت عجزها عن تحقيق الحد الأدنى من الأمن الغذائي”.

وأوضح أن الحكومة لجأت إلى “تغطية هذا الفشل ، بسياسة استراد الأبقار والخرفان، دون أدنى إجراء لدعم الكساب والفلاح الصغير خاصة، ونحن على مشارف عيد الأضحى الذي يتطلب تنزيلا فعليا للشعارات الاجتماعية لحكومة الكفاءات”.

- إشهار -

وكتب ضمن المصدر ذاته، إنه كحزب يؤمن بـ”مغرب المؤسسات وبالإصلاحات الاستراتجية، يسائل الحكومة عن حصيلتها في إصلاح قطاعي التعليم والصحة”، موردا أن هذين القطاعين “يعيشان على وقع احتقان اجتماعي غير مسبوق في ظل تراجع الحكومة عن المرجعية الاستراتجية للإصلاح”.

وطالب الحكومة بـ”كشف حجم المديونية التي بلغت أرقاما غير مسبوقة في ظل تجاوز الواقع الاقتصادي لمؤشرات السياسة المالية للحكومة، وفي ظل الإفلاس المتواصل للمقاولات الوطنية، وفشل البرامج الحكومية لتحصين قاعدة التشغيل وبالأحرى توسيعها!!!”، وفقا لتعبيره.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد