البيجيدي يطالب بتوفير “حولي العيد”


طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب الحكومة المغربية بـ”ضرورة العمل على ضمان جودة الأضاحي، وتوفيرها بأثمنة في متناول المواطنين المغاربة”.

وقالت عضوة المجموعة، ثورية عفيف، ضمن سؤال موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن “الشعب المغربي يستعد لاستقبال عيد الأضحى، في ظل وضعية صعبة، تتسم بالجفاف وغلاء الأعلاف والكلأ، وبالارتفاع المهول لأسعار كل المواد والسلع، مما أثر بشكل مباشر وكبير على القدرة الشرائية للمواطنين ومعيشهم اليومي”.

وأضافت عفيف: “المغاربة يولون عيد الأضحى عناية فائقة، ويجتهدون في الاحتفال بهذه المناسبة، من خلال شراء الأضحية اللائقة لأفراد الأسرة”، مشيرة إلى أن “مربي الماشية يجمعون على وفرة القطيع الوطني لهذه السنة، غير أن تكلفة الإنتاج مرتفعة جدا مقارنة بالمواسم السابقة، مما ينبئ برفع الأسعار لضمان هامش الربح”.

- إشهار -

وعبرت البرلماني عن مخاوفها من “ارتفاع أسعار الأضاحي، ووصولها إلى أرقام قياسية، الأمر الذي يثقل كاهل المغاربة، أكثر مما هو مثقل، ويصعب عليهم الحصول على أضحية العيد تليق بقدرتهم الشرائية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد