اعتقال مبديع يصل للصحافة الدولية


تناولت عدد من الجرائد والمواقع الدولية قضية اعتقال الوزير السابق والبرلماني الحالي عن حزب الحركة الشعبية، محمد مبديع، على خلفية تهم مرتبطة بالفساد.

ويتم التحقيق مع مبديع حول شبهات تتعلّق بـ “تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية”، وقد تم إيداعه بالسجن المحلي عين السبع، بناء على قرار لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وفي الملف ذاته، يتم التحقيق مع 12 شخصا آخرون، 5 منهم في حالة اعتقال، وأغلبهم موظفون في بلدية الفقيه بنصالح التي يرأسها مبديع منذ التسعينات.

وتصدرت صور الوزير السابق صدر عدد من الصحف والمواقع العربية والعالمية، منها فرانس 24 وسكاي نيوز وأورو نيوز والعربي الجديد.

- إشهار -

وتفاعلت هذه المواقع مع الحدث الذي ضرب الجسم السياسي المغربي، حيث اعتبرت بعض التحليلات أن “توقيف مبديع هو عنوان لمرحلة سياسية جديدة من الممكن أن يدخلها المغرب”.

وخلف اعتقال مبديع نوعا من التفاؤل وسط جزء كبير من المطالبين بمحاربة الفساد والقطع مع هذه الظاهرة التي أضرت بالعملية السياسية في المغرب، داعيين إلى محاسبة باقي المسؤولين التي تحوم حولهم شبهات الفساد، فيما ينبه البعض إلى “ضرورة احترام قرينة البراءة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد