دوار أمحيجر.. “المقاربة الأمنية” تغضب الاشتراكي الموحد


استنكر فرع الحزب الاشتراكي الموحد “المقاربة الأمنية” التي اعتمدتها السلطات المحلية للتعامل مع ملف إعادة إسكان دوار “أمحيجر” بالصخيرات والتي “وصلت حد الاستعمال الفج والمبالغ للقوة العمومية”.

وذكر الحزب، ضمن بيان مشترك لفرعيه بتمارة والصخيرات، أن السلطات تنصلت من الاتفاق الذي أبرمته مع الساكنة سنة 2005 “وتحاول الالتفاف على مضامين التزامات الأطراف الموقعة، التي تنص على استفادة المعنيين من بقع، بعد محاولات إثقال لائحة إحصاء الأسر بالغرباء الذين سبق أن استفادوا من عملية إعادة الإسكان بتواطئ مع أعوان السلطة؛ أقارب هؤلاء الغرباء”، وفقا لتعبير البيان.

وعرف الدوار مجموعة من الاحتجاجات، منذ يوم العيد، التي خاضها السكان ضد “سياسة فرض الأمر الواقع”، للتنديد والمطالبة بـ”التزام السلطات بمضامين اتفاقية إعادة الإيواء الموقعة في شهر مارس من سنة 2005″.

- إشهار -

وأفاد البيان أن السلطات قامت بـ”تعنيف المحتجين واقتحام براريكهم وملاحقتهم واعتقال عدد منهم في استمرارية للمنهجية القمعية التي اعتادت اعتمادها كجواب وحيد للمطالب الشعبية السلمية”.

وطالب الحزب بـ”فتح تحقيق إداري وقضائي، حول تلاعب أعوان من السلطات من خلال إقحامهم لمواطنين غير ذوي صفة ضمن القاطنين بدور الصفيح بدوار أمحيجر وبعموم دواوير إقليم الصخيرات تمارة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد