الطقس.. أجواء حارة بعدد من المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء حارة نسبيا، اليوم السبت، بأقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، مع تسجيل قطرات مطرية متفرقة مرفوقة ببروز رعد محلي ستهم شرق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية.

كما يرتقب نزول قطرات مطرية بمنطقة طنجة وأقصى الجنوب، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الوسطى قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة، وتكون كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية، وستسجل هبات رياح محليا قوية نوعا ما جنوب ووسط البلاد، مع تناثر غبار داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و 20 درجة جنوب أقاليمنا الصحراوية، وما بين 10 و 16 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة، أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع بأغلبية جهات البلاد.

- إشهار -

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح محليا قليل الهيجان، ما بين طانطان والعيون.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد