اتهامات لقائد “ترناتة” بتعنيف مواطنتين


أفاد مصدر حقوقي بإقليم زاكورة، بأن قائد قيادة “ترناتة”، أقدم بمعية خليفته وثلاثة من أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، على “تعنيف” سيدتين، مساء يوم أمس الأحد 16 أبريل الجاري.

وأورد المصدر الحقوقي، في إفادة لموقع “بديل”، أن القائد “سحل الضحيتين على الأرض، وفقدتا وعيهما”، مشيرا إلى أنه لم يتم “إسعاف المعنيتين ونقلهما إلى المستشفى إلا بعد تدخل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”.

وأوضح المصدر أن الأحداث وقعت على خلفية قيام القائد رفقة معاونيه بـ”وضع حد” لاستمرار أسرة المعنيتين في “استغلال بئر” تُوجد بمسكن يعود إلى ملكية الأسرة، مشيرا إلى أن “القائد ومن معه قام بتحطيم الباب ونزع محرك البئر”، مبرزا أن “ذلك تم في يوم الأحد، أي في عطلة نهاية الأسبوع”.

ولفت المصدر إلى أن خطوة القائد يتم تبريرها بأن “البئر تؤثر سلبا على آبار مجاورة”، منبها إلى أن “الأسرة تتوفر على جميع الوثائق والتراخيص التي تثبت أحقيته في جلب الماء من هذه البئر”.

- إشهار -

ودعا المصدر ذاته، إلى فتح بحث في الواقعة، من أجل التكريس لاحترام حقوق الإنسان بالمغرب، والتصدي لكل ما يمكن أن يمس بكرامة المواطنين المغاربة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد