مونديال 2030.. المغرب الأقرب للتنظيم ومخاوف من الانشقاقات


يتمتع الملف المشترك الإسباني-البرتغالي-المغربي لتنظيم كأس العالم بأفضلية واضحة في سباق الظفر بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، حيث يحظى لحد الآن بدعم كبير من طرف عدد كبير من الاتحادات الرياضية على مستوى العالم.

ومعلوم أن الملف الذي سيحظى بهذا التنظيم بحاجة لحصد الدعم من طرف الاتحادات الكروية البالغ عددها 211 على مستوى العالم.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي يضم 54 اتحادا محليا، عن دعمه المطلق للملف المغربي المشترك، كما قدم الاتحاد الأوروبي، الذي يظم 55 اتحادا محليا، دعمه لذات الملف.

وذكرت صحيفة ماركا الإسابنية أن المغرب “يملك دعماً مطلقاً من أفريقيا، كما لإسبانيا والبرتغال الأغلبية، وعليه فملف البلدان الثلاثة هو المرشح الأبرز للفوز بتنظيم نسخة مونديال 2030، طالما لا توجد انشقاقات حتى الآن”.

- إشهار -

وفي وقت سابق، ذكرت بعض التقارير الإعلامية أن السعودية ومصر واليونان يستعدون لتقديم ملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، وهو ما يمكنه أن يخلق بعض “الانشقاقات” داخل القارة الإفريقية والأوربية، بما يمكن أن يضعف من قوة الملف المغربي المشترك.

وكانت الأرجنتين وتشيلي والأوروغواي والباراغواي قد أطلقت ملفها الرسمي المشترك، تكريما لذكرى مرور 100 عام على إقامة أول مونديال في العاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد