وزارة الثقافة تطلق “مسابقة الشعراء الشباب”


تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، الدورة الثانية من مسابقة الشعراء الشباب، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ28 من المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تحتضنه مدينة الرباط، خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 11 يونيو 2023.

وذكرت الوزارة أن تنظيم هذه الدورة يأتي على إثر النجاح الذي حققته الدورة الأولى (2022)، وسعيا نحو تشجيع المواهب الشابة في مجال الكتابة الشعرية، وتثمين موهبتها، وتحفيزها على ارتياد عالم الإبداع.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المسابقة مفتوحة في وجه المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة، مشيرا إلى أن على كل مشارك(ة) أن يتقدم بقصيدة شعرية واحدة مكتوبة باللغة العربية، أو الأمازيغية، أو الحسانية، أو الفرنسية، أو الإنجليزية، أو الإسبانية، أو الزجل.

وحسب الوزارة، يتعين أن تراعي القصيدة المشاركة مقتضيات الكتابة الشعرية، وأن تكون من إبداع المشارك(ة) غير منقولة أو مقتبسة، وألا تكون القصيدة الشعرية المشاركة قد سبق تتويجها في مسابقات شعرية أخرى.

- إشهار -

ويتعين على الراغبين في المشاركة إرسال ملف مكون طلب خطي وإشهادا موقع ومختوما بملكية القصيدة الشعرية والإقرار بعدم فوزها بجائزة سابقة، والسيرة الذاتية، وصورة من بطاقة التعريف الوطنية، وصورة شخصية حديثة إلى العنوان التالي: [email protected]، وذلك قبل 20 ماي 2023.

وسيعهد إلى لجنة تحكيم بعملية البت في القصائد المشاركة، والإعلان عن الشعراء الفائزين مع تعليل أسباب ومبررات اختيارها، على أن تتم دعوة الشعراء الفائزين الثلاث الأوائل لتسلم جوائزهم خلال حفل ثقافي ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة عشرة آلاف درهم للفائز بالمركز الأول، و7500 درهم للفائز بالمركز الثاني، و5000 درهم للفائز بالمركز الثالث.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد