رغم اجتماع الوزارة.. الصيادلة يؤكدون إضراب 13 أبريل


رغم الاجتماع الذي جمع أمس الخميس، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مع 4 نقابات تمثل الصيادلة، أعلنت هذه الأخيرة تشبثها بالإضراب الذي كانت قد دعت إلى تنظيمه يوم الخميس 13 أبريل الجاري.

وقال الكاتب العام لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أمين بوزوبع، في تصريح لموقع “بديل”: “الصيادلة يُثمنون اللقاء مع وزيرة الصحة وممثليها، لكنه يبقى لقاء عبر خلاله الوزير على استعداده لفتح قنوات الحوار مع الصيادلة”.

وأضاف بوزوبع: “القطاع يعيش احتقانا كبيرا، وهذا الإضراب هو إضراب كرامة، يأتي بعد المشاكل التي عانينا منها طيلة السنوات الأخيرة، وكان آخرها تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي حمل مجموعة من المغالطات المسيئة للصيادلة”.

- إشهار -

وأكد المسؤول النقابي أن “الدعوة في حد ذاتها إيجابية”، وتابع “نحن ننتظر ما ستسفر عنه الأيام القادمة من نوايا لوزارة الصحة، وإذا لمسنا وجود تفاعل جدي فنحن مستعدون لإيقاف التصعيد”.

وشدد بوزوبع على أن إضراب يوم الخميس هو مجرد خطوة أولى، مضيفا “مباشرة من بعده سيتم خوض إضراب ثاني لمدة يومين سيتحدد تاريخه لاحقا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد