القضاء يُباشر التحقيق مع منتخب من الأحرار ومنتخبين آخرين


يُرتقب أن يشرع قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش بإجراء تحقيق، في قضية يُتهم فيها رئيس جماعة العامرية بإقليم قلعة السراغنة المنتمي لحزب التجمع الوطني الأحرار، وأشخاص آخرين، بتهم ترتبط بـ”تفويت أراض سلالية واختلاسات مالية”.

وقال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي: لقد “أحيلت نتائج البحث التمهيدي الذي باشرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش”.

- إشهار -

وأضاف: “يأتي ذلك، بعدما سبق للفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية أن تقدم بشكاية إلى هذا الأخير، بخصوص افتراض وجود شبهة اختلالات قانونية ومالية وتدبيرية بالجماعة القروية العامرية الواقعة داخل النفوذ الترابي لإقليم قلعة السراغنة”.

وحسب الناشط الحقوقي، فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش طالب بإجراء تحقيق في مواجهة، رئيس جماعة العامرية والذي يتولى رئاسة الجماعة منذ سنة 2015 إلى الآن، صاحب مكتب دراسات، ممون صاحب مكتبة، ومقاول”.

وسيتم التحقيق مع المتهمين، حسب الغلوسي، في شبهات تتعلق بـ “تبديد واختلاس أموال عمومية وتزوير محررات رسمية واستعمالها بالنسبة للأول والمشاركة في ذلك بالنسبة للباقي طبقا لمقتضيات الفصول 241/351/353/356/ من مجموعة القانون الجنائي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد