الاشتراكي الموحد: ورزازات تعيش “الاحتقار والتهميش والعزلة”


رسم فرع الحزب الاشتراكي الموحد بورزازات “صورة قاتمة” عن المنطقة، معتبرا أنها “تعاني من الاحتقار والتهميش والعزلة جوا وبرا، من خلال عدد من الإجراءات التي تسببت في تعطيل التنمية بالمنطقة”.

وتحدث الحزب في بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، على “إغلاق المؤسسات الفندقية والسينمائية وتهريب فرص الاستثمار إلى الأقاليم الأخرى وعرقلة بناء مؤسسات تعليمية وصحية مبرمجة وغيرها”.

وأشار الحزب إلى الوضع “المؤسف الذي طال أراضي الجماعات السلالية”، حيث تم “السطو والاستحواذ عليها من طرف لوبيات العقار بحماية مفضوحة من طرف الوصاية ضربا عرض الحائط بالقوانين الجديدة في إطار تدبير الأراضي السلالية”.

واشتكى الحزب مما تتعرض له الجماعة السلالية لقبيلة زاوية سيدي عثمان من “حصار بحرمان ذوي الحقوق من توزيع حصتهم من مشروع تجزئة العمران وكذا حرمانهم من الحصول على رخص البناء في منطقة توسيع الدوار”.

- إشهار -

وطالب الحزب بـ”إنصاف أعضاء الجماعة السلالية لقبيلة زاوية سيدي عثمان ورفع الحصار المضروب على مصالحهم وتمكينهم من توزيع حصتهم ومن الشواهد الإدارية للعقارات التي تسلموها من الهيئة النيابية للقبيلة لبناء مساكنهم ومشاريعهم الاقتصادية”.

وأكد الاشتراكي الموحد على ضرورة “فتح تحقيق مع رئيس مصلحة الشؤون القروية بسبب تجاوزاته وخروقاته للقوانين المدبرة للأراضي السلالية في علاقاته المشبوهة مع لوبيات العقار واستعمال الأغيار والأعيان ضد مصالح ذوي الحقوق وتعامله المهين لنواب الجماعات السلالية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد