التامني لـ”بوريطة”: يجب محاربة “احتكار وقرصنة مواعيد التأشيرات”


طالبت النائبة البرلمانية، فاطمة التامني، وزير الخارجية، ناصر بوريطة، بوضع حد لـ”احتكار وقرصنة مواعيد تأشيرات السفر للخارج”.

وقالت التامني، ضمن سؤال موجه إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج: “المواطنون المغاربة الراغبون في السفر صوب بعض الدول الأوروبية، يتعرضون لعمليات الابتزاز من طرف فئة من الوسطاء التي سمحت لنفسها بالسطو وقرصنة مواعيد طلبات الحصول على التأشيرات”.

وأضافت برلمانية فيدرالية اليسار الديمقراطي، أن كل “من يلج المواقع الإلكترونية التابعة للمكاتب الوسيطة لدى العديد من القنصليات الأوروبية، يُفاجأ بنفاذ المواعيد وحجزها عن أخرها من قبل شبكات السمسرة وإعادة بيعها بأثمنة تفوق بكثير مصاريف ملف التأشيرة”.

وزادت التامني: “وعلى الرغم من اتخاذ بعض القنصليات لإجراءات جديدة لمحاربة التلاعب في مواعيد طلبات التاشيرات، فلازال المشكل قائما ولازالت عملية الإتجار غير المشروع في طلبات الحصول على مواعيد التأشيرة تؤرق العديد من المواطنين”.

- إشهار -

ونبهت البرلمانية إلى أن استمرار هذه الممارسات “يعرقل مصالح الكثير من المواطنين، خصوصا أصحاب الأغراض المستعجلة مثل الدراسة والعمل والتجارة والتطبيب”.

وتساءلت التامني مع الوزير بوريطة، عن الإجراءات التي ستتخذ لتخليص المواطنين من هذه اللوبيات واجتثاث هذه الظاهرة التي بدأت تتفاقم خصوصا مع اقتراب فصيل الصيف.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد