الداخلية الفرنسية تكشف عدد الموقوفين في الاحتجاجات


على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها فرنسا ضد “إصلاح نظام التقاعد”، أوقفت الشرطة حوالي 457 شخصا، فيما أُصيب 441 من عناصر الشرطة والدرك، بحسب ما أعلنه جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي.

ولفت دارمان، ضمن تصريحات إعلامية، أنه كان هناك “903 حرائق لأثاث حضري وحاويات قمامة”، يوم أمس الخميس، في باريس خلال التظاهرة النقابية.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي: “كانت هناك الكثير من التظاهرات وتحول بعضها إلى أعمال عنف، خصوصا في باريس”، مشيدا بجهود الشرطة لحماية أكثر من مليون شخص ممن تظاهروا في أنحاء فرنسا.

وكانت الشرطة حذّرت من أنه يُتوقّع أن تتسلل جماعات مخرّبة إلى تظاهرة باريس؛ فيما شوهد شبان يضعون أقنعة يحطمون نوافذ ويضرمون النار في حاويات قمامة في المراحل الأخيرة من التظاهرة.

- إشهار -

ورفض دارمانان دعوات من المحتجين إلى التخلي عن إصلاح نظام التقاعد، الذي أقرّه البرلمان الأسبوع الماضي في ظروف مثيرة للجدل.

وقال: “أعتقد أنه لا ينبغي سحب هذا القانون بسبب العنف.. إذا حصل ذلك، فهذا يعني أنه ليس هناك دولة.. يجب أن نقبل بمناقشة ديمقراطية واجتماعية؛ لكن ليس بمناقشة عنيفة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد