اليوم الرابع.. إصابات في صفوف طلبة الدار البيضاء


أفاد مصدر طلابي أن قوات الأمن تدخلت، صباح اليوم الخميس 16 مارس الجاري، في حق مجموعة من الطلبة لمنعهم من ولوج كلية العلوم ابن مسيك بالدار البيضاء.

وذكر مصدر “بديل” أنه “تم تسجيل بعض الإصابات والاغماءات في صفوف الطلبة”، مضيفا أنه “تمّ انتظار سيارات الإسعاف قصد التدخل لمعاينة خطورة تلك الإصابات”.

جدير بالذكر أن النقابة الطلابية “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب” كانت تعتزم اليوم تنظيم فعاليات اليوم الرابع من الملتقى الطلابي الوطني، والذي تم منع تنظيم أيامه الأولى عبر “تطويق الكليات ومنع الطلبة من ولوجها”.

- إشهار -

ونظم الطلبة المحتجون وقفة أمام باب كلية العلوم، بمؤازرة بعض الفاعلين السياسيين والحقوقيين، ضمنهم زوجة الصحفي المعتقل سليمان الريسوني، خلود المختاري، والمؤرخ المعطي منجيب وآخرون، أمس الأربعاء.

وكان اليوم الأول للملتقى، قد شهد دخول عناصر الشرطة والقوات المساعد لداخل بعض المدرجات، الأمر الذي خلف رد فعل غاضب في صفوف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء الحقوقيين، خصوصا بعد انتشار صورة لأحد رجال القوات المساعدة، وهو فوق طاولة مدرج جامعي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد