على خلفية زيارة وهبي للعراق.. البقالي: نتمنى عودة المغاربة المحتجزين


شكل ملف السجناء المغاربة بالعراق، واحدا من الملفات الرئيسية التي تم التداول بشأنها بين وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ونظيره العراقي، خالد شواني، خلال الزيارة التي يقوم بها المسؤول المغربي للعراق.

وأكدت وزارة العدل المغربية، ضمن بلاغ، أن ملف ”السجناء المغاربة” نوقش خلال هذه الزيارة، كما تم التطرق لـ”سبل تعميق التعاون القضائي عن طريق توقيع مجموعة من الاتفاقيات مستقبلا”.

ويشار إلى أن وهبي، كان قد ذكر في تصريحات إعلامية، في وقت سابق، أن هناك عمل في اتجاه حلحلة هذا الملف، مبرزا أنه “يُرتقب ترحيل النساء اللّواتي يعشن ظروفا صعبة، كخطوة أولى”.

من جهته، قال رئيس “تنسيقية عائلات المغاربة العالقين والمعتقلين بسوريا والعراق”، عبد العزيز البقالي، في تصريح لموقع “بديل”: “لقد استبشرنا خيرا، ونثمن هذه الزيارة، وننتظر مخرجاتها لنعرف النقط التي تم الاتفاق حولها”.

- إشهار -

وأضاف البقالي: “نعتبر أن هذه المبادرة أكثر من إيجابية، والعائلات سعيدة بها، وهي بادرة خير، ونتمنى عودة المغاربة المحتجزين في العراق في أقرب وقت”.

وأكد البقالي أن التنسيقية ستقوم مستقبلا، بعد عودة الوزير من جولته الخارجية، بتوجيه طلب للوزارة “من أجل معرفة مجريات النقاش الذي دار بين المغرب والعراق ومستجدات الملف”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد