8 مارس.. مطالب بإصدار “عفو شامل” عن النساء المعتقلات


دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الدولة المغربية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إلى “إصدار عفو شامل عن كافة النساء المعتقلات التي تجاوزن نصف المدة المحكوم بها”.

وفي سياق تخليد ذكرى 8 مارس، طالبت الرابطة بـ”العمل من أجل القضاء على جميع أشكال العنف ضد جميع النساء والفتيات في المجالين العام والخاص، بما في ذلك الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي، وغير ذلك، من أنواع الاستغلال وخصوصا الاستغلال الإلكتروني”.

وناشدت الرابط “الحكومة المغربية برفع الحيف عن حقوق المرأة العاملة بقطاع الإنعاش الوطني، والقطاع الفلاحي وشركات ‘الكابلاج’ العابرة للقارات ومجموعة من القطاعات التي تتعرض فيها النساء للحيف”.

- إشهار -

وأفادت الرابطة أن “النساء يحصلن على أقل من الحد الأدنى للأجور”، مشددة على ضرورة “رفع الحيف الكبير المتمثل في نظام التقاعد المجحف للنساء بالمغرب والمصادقة على الاتفاقيات الصادرة عن منظمة العمل الدولية التي تهم حقوق المرأة وخاصة الاتفاقية 183,171,156,142، وبروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد