بعد ظهور أيت منا بشارة للصحافة.. رحاب: المهنة ينظمها القانون


انتقدت حنان رحاب، عضو النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إقدام رئيس المجلس الجماعي للمحمدية هشام أيت منّا، على الدخول إلى ملعب محمّد الخامس بالدار البيضاء، حاملاً على صدره “شارة” تُشير إلى أنه صحافي.

وفي وقت سابق، تساءل متتبعون عن “الكيفية” التي حصل بها هشام أيت منّا على “الشارة”، فيما نبّه آخرون إلى أن القانون الجنائي يعاقب على “انتحال صفة”.

وقالت رحاب: “هكذا يتم توزيع اعتمادات المباريات المخصصة للصحافة، من طرف بعض ‘مسؤولي التواصل’ على أفراد، لا علاقة لهم بالصحافة.. في حين يتم منع الصحافيين المهنيين من الاعتمادات في تطبيق الرقابة على ‘آش تنكتبو ولا تنشرو’ “.

- إشهار -

وأشار المسؤولة النقابية إلى أن “الصحافة مهنة منظمة بالقانون”، موردة: “أتمنى ألا يكون (أيت منا) في وضع انتحال صفة التي يعاقب عليها القانون”.

يُذكر أن أيت منا، بالإضافة إلى أنه رئيس جماعة المحمدية، فهو رئيس فريق شباب المحمدية الممارس بالبطولة الوطنية الاحترافية، ونائب برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد