الغلوسي يدخل على خط قضية “ضحايا امتحان المحاماة المضربين عن الطعام”


يخوض عدد من أعضاء “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان أهلية مزاولة مهنة المحاماة” إضرابا مفتوحا عن الطعام بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة تمارة، منذ يوم الجمعة الماضي.

وناشد المحامي بهيئة مراكش، محمد الغلوسي، المضربين عن الطعام، بـ”التراجع عن هذه الخطوة، والتفكير في أساليب أخرى للاحتجاج ضد ما اعتبروه ظلما لحق بهم، لأن الحياة تبقى دوما جميلة رغم كل شيء، والأمل هو سلاح كل من يناضل ضد الفساد والظلم”.

واعتبر الغلوسي في تدوينة، أن “كل الذين يحملون همَّ الدفاع عن الحقوق والحريات، ومناهضة كل مظاهر وأشكال الفساد والريع، عليهم أن يطالبوا بإنصاف هؤلاء الطلبة، والإنصاف لايتعلق هنا بمجاملتهم، واعتبارهم ناجحون ضدا في القانون، وإنما بفتح تحقيق معمق حول إدعاءاتهم، وحول ما اعتبروه فسادا وانحرافا في امتحان المحاماة خاصة وأنهم خاطبوا كل المؤسسات دون جدوى لحدود الآن”.

- إشهار -

وقال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام: “على المنظمات الحقوقية أن تقف إلى جانبهم من أجل الحق والعدالة، لأن المطالبة بالشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص ليس جريمة”.

وأضاف الغلوسي، أن “ادعاءات هؤلاء الطلبة تعتبر في تقديري المتواضع تبليغا عن جريمة فساد، وهم بذلك يتمتعون بحماية قانونية وعلى الجهات المعنية أن تفتح تحقيقا جديا في مزاعمهم بدلا من مطاردتهم في الشوارع من طرف الشرطة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد