بعد الإضراب.. نصر الله: إذا مت لا تدفنوني في المغرب


يخوض عدد من أعضاء “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة” إضرابا مفتوحا عن الطعام بسبب “التجاهل” الذي قُوبلت به مطالبهم.

وقال عضو اللجنة، الناشط البارز أمين نصر الله، في تصريح لموقع “بديل”: “نحس وكأن هذا الوطني في ملك “وهبي والناس لي عندهوم لفلوس..”، مضيفا: “الكل يعلم حجم الجرائم التي ارتكبت في هذا الامتحان، ووزير العدل طغى، ونريد أن نعرف من يحميه، ولماذا لم تتحرك كل المؤسسات في هذه القضية”.

وفيما أبرز نصر الله، أنهم مستمرون في الإضراب المفتوح عن الطعام، فقد قال: “إذا مت لا تدفنوني في المغرب، هذه هي وصيتي”.

وحاول المحتجون خوض إضرابهم عن الطعام أمام وزارة العدل، يوم أمس، إلا أن القوات العمومية تدخلت وفرقتهم، واتجهوا إلى مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، لتنفيذ خطوتهم، ثم إلى مقر الاتحاد المغربي للشغل، ثم الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، قبل أن يتلقوا الموافقة من فرع الجمعية المذكورة بتمارة.

- إشهار -

يُذكر أن وزارة العدل، كانت قد أعلنت، في وقت سابق، تاريخ إجراء الامتحان الشفوي، وحددته في موعد 1 و2 و3 مارس المقبل.

ويُطالب “الضحايا” بـ “التحقيق في الشبهات التي تحوم حول نتائج الامتحان، وإعفاء وزير العدل، وإلغاء النتائج، وإجراء امتحان آخر في أقرب وقت، وأن يكون متاحا لكل الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة، تحت إشراف لجنة مستقلة نزيهة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد