تعيين رئيس جديد لهيئة أركان الدفاع بالجيش


عبد الكريم شمسي- مدينة كيبيك- بات قائد البحرية الكندية آرثر ماكدونالد رئيسا جديدا لهيئة أركان الدفاع بجيش بلاده خلفا لجوناثان فانس، وفقا لما أعلنه رئيس الحكومة الفدرالية، جاستن ترودو خلال إحاطة إعلامية دورية قدمها الأسبوع الماضي.

ووضع هذا الإعلان حدا لأشهر من التكهنات حول هوية رئيس هيئة أركان الدفاع الجديد، وفقا لتقارير إعلامية محلية أشارت في هذا الصدد إلى أن جوناثان فانس كان قد أعلن في يوليوز الماضي أنه سيتقاعد من منصبه، الذي أمضى فيه خمس سنوات ونصف، عندما تُعين الحكومة خلفا له.

ومن المقرر أن يتسلم المسؤول العسكري الجديد، الذي رأى النور سنة 1967، مهامه بصورة رسمية في مراسم ستقام في يناير المقبل.

- إشهار -

وكان آرثر ماكدونالد، وهو قائد فرقاطة سابق أشرف على جزء من المهمة الإغاثية التي قدمتها كندا لهايتي على إثر الزلزال الذي ضربها قبل عقد (2010)، قد عين قائدا لسلاح البحرية الكندية في يونيو 2019 قبل تعيينه قبل أيام لتولي أرفع منصب عسكري بالبلد الشمال أمريكي.

وقال رئيس الحكومة جاستن ترودو في تعليق بالمناسبة إن المسؤول الجديد سيشرف على مهمة القوات المسلحة الكندية في عملية توزيع اللقاحات المضادة لوباء “كوفيد – 19” في مختلف أرجاء البلاد.

ولفت إلى أن المسؤول ذاته يأتي إلى منصبه الجديد “حاملا معه عشرات السنين من الخبرة والخدمة”، مضيفا أنه “قام بأدوار قيادية في عدة مجالات”.

وقبل أيام، قال رئيس الحكومة، في مقابلة إعلامية، إن مواجهة الكراهية والتطرف ستكون على رأس أولويات رئيس هيئة أركان الدفاع الجديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.