توقيف متقاعد بتهمة “النصب على الراغبين في ولوج الشرطة”


أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمدينة الرباط رجل أمن متقاعد، على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالنصب على الراغبين في التوظيف في أسلاك الشرطة.

وذكرت مصادر متطابقة، اليوم الجمعة 24 فبراير، أن العملية تمت “بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني”.

وأوقف المعني بالأمر، “والذي كان يشغل منصب مراقب عام بصفوف الأمن الوطني، بناء على شكايتين تتهمانه بالنصب والاحتيال على الضحايا بدعوى التوسط لهم في التوظيف الوهمي في صفوف الأمن الوطني مقابل مبالغ مالية”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن بخصوص هاتين الشكايتين مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه، والذي لم يكن سوى رجل أمن تقاعد من أسلاك الشرطة سنة 2016”.

- إشهار -

وتبعا لذلك، “تم إيداع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ملابسات هذه القضية والظروف المحيطة بها”.

ومن جهة أخرى،”تستمر الأبحاث الأمنية من أجل التأكد من فرضية وجود ضحايا آخرين سقطوا في شباك المراقب المتقاعد، أو سلموه مبالغ مالية على سبيل دخول أسلاك الشرطة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد