نصر الله: الدولة تحكم على ضحايا امتحان المحاماة بالإعدام


أعلنت “اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة” دخول بعض أعضائها في إضراب مفتوح عن الطعام بسبب “التجاهل” الذي قُوبلت به مطالبهم.

وقال نصر الله، في تصريح لموقع “بديل” إن “الإضراب سينظم ابتداء من يوم غد الجمعة 24 فبراير الجاري”، معتبرا أن “الدولة حكمت بالإعدام على المتضرّرين بعدما تجاهلتهم”.

وذكر الوجه البارز ضمن “ضحايا امتحان الأهلية”، أنهم توجهوا إلى القضاء، ولم يتجاوب معم، مضيفا: “توجهنا، أيضا، إلى مختلف مؤسسات الدولة، وقُوبلنا بسياسة الأذان الصماء”.

واعتبر نصر الله أن “امتحان المحاماة يعتبر من أكبر الفضائح في التاريخ المغربي الحديث”، لافتا الانتباه إلى أن “جميع المهتمين تناولوا الموضوع”.

وزاد نصر الله: “بعد مرور حوالي شهرين على إجراء الامتحان، لم نجد أي تجاوب من طرف الجهات المسؤولة، والكل يريد طمس معالم هذه الجريمة، فالمحكمة الإدارية على سبيل المثال، لم تحدد بعد تاريخ جلسة النظر في الملف”.

- إشهار -

يُذكر أن وزارة العدل، كانت قد أعلنت، في وقت سابق، تاريخ إجراء الامتحان الشفوي، وحددته في موعد 1 و2 و3 مارس المقبل.

وقال نصر الله: “من الطبيعي أن تظهر مظاهر الفساد، في أي مجتمع، لكن الأمر غير الطبيعي، هو أن تقابل الشكايات التي تفضح هذه الممارسات باللامبالاة من طرف مؤسسات يُفترض فيها أن تقوم بمحاربة هذه الظاهرة المسيئة للمغرب”.

ويُطالب “الضحايا” بـ “التحقيق في الشبهات التي تحوم حول نتائج الامتحان، وإعفاء وزير العدل، وإلغاء النتائج، وإجراء امتحان آخر في أقرب وقت، وأن يكون متاحا لكل الطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة، تحت إشراف لجنة مستقلة نزيهة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد