“اختفاء مناصب” يُحرج بنموسى


طالبت النائبة البرلمانية، مريم وحساة، وزير “التربية والتعليم”، شكيب بنموسى، بالكشف عن مصير “مناصب مباراة دورة شتنبر 2021 لأساتذة التعليم العالي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين”.

وأوضحت برلمانية التقدّم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، أن “قطاع التربية الوطنية، نظم بتاريخ 17 يونيو 2021، مباراة لتوظيف 200 أستاذ من أساتذة التعليم العالي المساعدين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وذلك بناء على قراركم عدد 036.21”.

وأضافت أن بعد ذلك، تمّ “اجتياز المقابلات الشفوية خلال شهر شتنبر 2021، وأعلن عن نتائجها في 14 دجنبر 2021، دون الإعلان، مع الأسف، عن نتائج ثلاثة وعشرين (23) منصبا إلى حد الآن، رغم استيفائها لكل الشروط القانونية”.

- إشهار -

وأبرز وحساة أن “المصالح المركزية للوزارة المعنية، توصّلت بمحاضر اللجان العلمية على غرار باقي المناصب الأخرى”، مسائلة المسؤول الحكومي عن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتمكين الناجحين من مناصبهم، ضمانا لمبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز في حق الدكاترة المعنيين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد