لزرق: المناخ الحالي سيؤدي إلى زلزال وانفجار اجتماعي


يعيش المغرب خلال الأسابيع الأخيرة، على وقع تزايد “الاحتقان” بسبب مُوجة الغلاء، والتي تُواجهها الحكومة، حسب المحلل السياسي، رشيد لزرق، بـ”العجز والصمت”.

وقال لزرق، في تصريح لموقع “بديل”، إن “مناخ عدم الثقة المشحون بالتوترات، خاصة في ظل الخناق الذي تفرضه الحكومة على مواطنيها، سيؤدي إلى زلزال وانفجار اجتماعي في عدة قطاعات، بسبب الأزمة الاقتصادية، وعدم قدرة الدولة على معالجة الأوضاع المعيشية الصعبة”.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة الرباط: “الغلاء أصبح زاحفا وشاملا وجامحا، والحكومة نهجت أسلوب الصمت في ظل العجز عن كبح الأسعار، وهو ما يجعل وطأة الغلاء مضاعفة”.

- إشهار -

وشهد المغرب خلال الفترة الأخيرة عدة أشكال احتجاجية، كان آخرها احتجاجات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أمس الأحد 19 فبراير الجاري، واحتجاجات الجبهة الاجتماعية اليوم الأحد.

ويرى لزرق أن “تردّي المشهد السياسي، وفقدان الثقة في الأدوات الحزبية والزعامات الحزبية، التي من المفترض أنها تحمل مشروعا للعدالة الاجتماعية والمناضلة ضد السياسات اللبيرالية المتوحشة، سيفاقم من حجم الحركات الاجتماعية لمواجهة آلة سحق الحقوق الاقتصادية-الاجتماعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد