الرابور “بوز فلو” يطالب بسراح الصحافي عمر الراضي


دعا الرابور المغربي جواد أسردي، المعروف بـ”بوز فلو”، إلى إطلاق سراح الصحافي عمر الراضي، المحكوم بست سنوات سجنا نافذا، ضمن مقطع فني نشره على قناته باليوتيوب يوم أمس السبت 19 فبراير الجاري.

ووجّه الفنان جواد أسردي نقدا لاذعا إلى مختلف مكونات المجتمع المغربي؛ إذ جاء ضمن المقطع الفني: “فبلاد الحيّاحة، كاع اللّي غاروا، ماتوا فالظل.. شي مرعود؟ وشي كامي؟ وشي كايساين وراق الكاورية، تلوح لو الحبل؟”.

وفي هذا السيّاق، قال: “غي طلقوا الراضي راه الوذنين لي غادي تسمعوا فالسطل”، داعيا إلى الانتباه إلى “ثقافة التشهير” التي انشرت في المجتمع؛ إذ أورد: “الحوالة كايشهرو بالحوالة.. أ المغربي أش هاذ الحالة؟”.

وضمن المقطع الفني (تراك) ذاته، انتقد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي ترأسه أمينة بوعياش؛ حيث قال: “تعيا تنكرها بوعياش، المحضر غي سبة والاعتقال السياسي عرام”.

- إشهار -

وأشار “بوز فلو” إلى أنه لا يُشجع على “ثقافة التموقف الأعمى أو الإنغلاق”؛ حيث قال: ما محصور فحتى طبقة، كانقيسو ولاد الفشوش، وكانقيسو ولاد الحبّاسة.. ليبيرتي لكاع لي روحو فكاج..”.

جدير بالأهمية أن غرفة الجنايات الاستئنافية، بمحكمة الدار البيضاء، كانت قد أدانت الصحافي عمر الراضي بست سنوات سجنا نافذا، يوم الخميس 3 مارس 2022.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابراهيم يقول

    اشكرك السي المهداوي على هذه الالتفاتة لهذا الرابور الذي يجسد نبض المجتمع الغربي كما تجسدونه كم اتمنى ان تكون هناك حلقة حوارية في قناتكم مع هذا الرابور رغم انه لا يظهر في الميديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد