“وضعية سائقي النقل المزدوج” على طاولة الوزير


ساءل النائب البرلماني، الحسين بوالرحيم، وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، عن “التدابير التي سيتم اتخاذها قصد تسوية وضعية عدد من مركبات النقل غير المنظم بإقليم تارودانت”.

وقال برلماني الأصالة والمعاصرة، ضمن سؤال كتابي، إن “مركبات النقل غير المنظم، تلعب دورا مهما في حياة ساكنة العديد من المناطق بإقليم تارودانت، وتقدم العديد من الخدمات في الدواوير بالمناطق القروية والجبلية لاسيما المعزولة والنائية منها”.

وأوضح بوالرحيم أن هاته “المركبات تقوم بنقل الأشخاص والبضائع من وإلى الأسواق الأسبوعية، ونقل المرضى من الدواوير نحو المراكز الاستشفائية، بالإضافة إلى نقل الأطفال نحو المؤسسات التعليمية في بعض المناطق، وغيرها من الخدمات الأساسية”.

- إشهار -

وتابع: “إلا أن عملهم يبقى خارج القانون على اعتبار، أن لا صفة قانونية تُخول لهم ممارسة هذه المهنة، مما يعرض السائقين لسحب رخص سياقتهم لمدد طويلة، ممّا يحول دون تنقل ساكنة المنطقة لقضاء أغراضها وحاجياتها”.

وأورد أن السلطات، كانت قد “بادرت إلى اعتماد صنف النقل المزدوج، وتم بموجبه تسوية وضعية عدد مهم من هذه المركبات التي كانت تعمل خارج الضوابط القانونية، غير أن عددا مهما أيضا من ملاك هذه العربات لازالوا ينتظرون تسوية وضعيتهم إسوة بزملائهم السابقين، علما أن منهم حاملي ديبلومات وشهادات جامعية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد