مطالب بتوفير الأغنام استعدادا لـ “العيد الكبير”


يشهد قطاع تربية الأغنام بالمغرب الكثير من المشاكل بسبب “قلة المنتوج”، عقب موجة الجفاف التي ضربت المغرب خلال السنوات الأخيرة والزيادات الكبيرة في تكلفة الإنتاج.

وطالبت الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالجملة، وزارة الفلاحة والصيد الفلاحي بالعمل “بشكل استباقي” من أجل توفير الحاجيات الضرورية من رؤوس الأغنام استعدادا لـ”العيد الكبير”.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالجملة، عبد العالي رامو، في تصريح لموقع “بديل”: “لقد ناقشنا إشكالية توفير أضاحي العيد للمغاربة، خلال المجلس الإداري للجمعية، وراسلنا وزارة الفلاحة من أجل اتخاذ الإجراءات الضرورية”.

وأضاف رامو: “يجب أن يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية، تجنبا لوقوع أي مشكل أو نقص خلال الفترة التي تسبق العيد”.

- إشهار -

وتشهد الأسواق المغربية “نقصا حادا في الأبقار والأغنام الموجهة للذبح، الأمر الذي أدى لارتفاع أثمنة اللحوم الحمراء بشكل كبير، حيث تجاوزت سقف 100 درهم في بعض الأسواق”.

واعتمدت الحكومة، ووزارة الفلاحة خطة جديدة لتوفير الأبقار بالسوق الوطنية من خلال اللجوء إلى الاستيراد من أسواق جديدة وإلغاء الضريبة على القيمة المضافة، قصد المساهمة في ضبط الأسعار.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد