نقابيون يستنكرون إدانة 5 موظفين بالحبس بسبب “المغرب الأخضر”


عبّرت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي، عن رفض أحكام قضائية، صادرة في حق خمسة موظفين على خلفية تهم تتعلّق بـ”تبديد أموال عمومية، في إحدى مشاريع المخطط المغربي الأخضر”.

وأدانت المحكمة الابتدائية بمدينة الدار البيضاء، الموظفين الخمسة (4 مهندسين وتقني واحد)، بسنتين حبسا لكل واحد منهم وبغرامات مالية.

واعتبرت الجامعة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أن الحكم الذي صدر بحر هذا الأسبوع، “حكم قاسي ولا يستند إلى المعطيات المقدمة من طرف دفاع المعتقلين”.

- إشهار -

وقالت الجامعة، في بيان، إن “هذا الحكم صدر رغم أن دفاع المحكومين تقدم أمام المحكمة برسالة واضحة من وزارة الفلاحة مؤرخة بـ 23 يناير 2020 تنفي التهم الموجهة لموظفيها المتابعين، وتؤكد على نجاح عملية غرس الزيتون ضمن المشروع المذكورة بنسبة تتراوح ما بين 97 و 99%”.

وأضافت الجامعة أن الوزارة، أقرت في محضر رسمي سابق، أن “ما تم إنجازه في هذا المشروع، قد تم بشكل جيد ووفق الأهداف المرسومة، في الوقت الذي يتم اتهام موظفي الوزارة بفشل المشروع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد