تراجع تكاليف الإنتاج في الصناعات الغذائية


سجلت أسعار الإنتاج في قطاع الصناعات الغذائية تراجعا طفيفا خلال شهر نونبر الماضي، وفق ما كشفت عنه المندوبية السامية للتخطيط في مذكرة إخبارية.

وبشكل إجمالي أفادت المندوبية، بأن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول” سجل انخفاضا قدره 0,2 في المائة خلال شهر نونبر مقارنة مع أكتوبر الماضي.

وأوضحت المذكرة أن هذا الانخفاض نتج بالخصوص عن تراجع الأسعار بـ 1,2 في المائة في قطاع “التعدين” وبـ 0,6 في المائة في “الصناعات الغذائية” و”صناعة الملابس” وبـ 0,1 في المائة في “الصناعة الكيماوية” وبـ 0,3 في المائة في “صناعة النسيج” وصناعة المشروبات”؛

- إشهار -

بالمقابل سجل المصدر ذاته تزايد الأسعار بـ 3,0 في المائة في “صنع الآلات والتجهيزات” وبـ0,3 في المائة في “صنع الأجهزة الكهربائية “.

أما فيما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر نونبر 2022.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد