شكاوى بسبب إغلاق مستوصف بـ”توفلعزت”


استنكرت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، “قرار إغلاق مستوصف صحي بجماعة “توفلعزت”، بقيادة آيت عبد الله، بإقليم تارودانت، منذ أزيد من شهرين”.

وتحدثت المنظمة، في بيان، يوم أمس الثلاثاء، على أن “الإغلاق جاء على إثر توقف الخدمات الصحية والاستشفائية، بالمستوصف المحلي، وذلك بعدما تم إغلاقه تزامنا مع غياب الممرضة المداومة”.

- إشهار -

وأضافت المنظمة أن هذا الإغلاق “زاد من تعميق معاناة الساكنة، ولاسيما المصابين بأمراض مزمنة إلى جانب الحوامل والأطفال الذين تستدعي حالاتهم المواكبة والتتبع لتفادي أي تداعيات من شأنها تهديد سلامة صحتهم وحياتهم”.

وتابعت: “المؤسف في الأمر، هو عدم تجاوب الجهات المعنية، بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت مع استفسارات المواطنين حول الموضوع، علما أن الواجب يقتضي أن يتلقى المواطنون أجوبة مقنعة، وفي آجال معقولة عن تساؤلاتهم وشكاياتهم”.

وطالبت المنظمة الجهات المسؤولة بـ”التدخل العاجل والفوري لفتح المستوصف الصحي”، داعية “المجلس الجماعي إلى استغلال جميع الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في العلاج والعناية الصحية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.