التامني: مسيرة “الرباط” تعتبر تنبيها للحكومة


أبرزت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار، فاطمة التامني، أن المسيرة التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية، والمرتقبة يوم الأحد 4 دجنبر الجاري، بالعاصمة الرباط، تعد “تنبيها للحكومة”.

وفي وقت سابق، أوضحت الجبهة، أن المسيرة تأتي قصد الاحتجاج ضد “الأوضاع المزرية التي تعاني منها الجماهير الشعبية، من عمال وكادحين وطلبة ومعطلين ومنتجين صغار وعموم سكان البادية وأجزاء واسعة من الفئات الوسطى”.

وقالت التامني، في تصريح لموقع “بديل”: “إذا الحكومة تمتلك القدرة والشجاعة اللازمة، فإن المفروض هو أن تتفاعل مع المسيرة بشكل إيجابي”.

- إشهار -

ونبّهت السياسية اليسارية إلى أن “التجاهل والاستمرار في التبرير، وغض الطرف، والهروب إلى الأمام، لن يؤدي إلى حل المشاكل، بل سيساهم في تأزيم الأوضاع بشكل أكبر ويرفع منسوب الاحتقان”.

وضمن التصريح ذاته، أبرزت التامني، أنهم في الفيدرالية يقومون بأدوارهم المؤسساتية، والاحتجاجية؛ إذ قالت: “إننا نناضل من داخل المؤسسات، ونمارس الاحتجاج في الوقت الذي تكون هناك دواعي تستوجبه”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد