نقابة المهن التمثيلية تدخل على خط ضجة منى زكي


بديل.أنفو

تعرضت الممثلة المصرية منى زكي، لانتقادات غير مسبوقة، طالتها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب مشهد تقمصته بعمل تلفزيوني مصري ”أصحاب ولا أعز”.

ودخلت على خط الضجة التي تناولتها مجموعة من الصفحات الخاصة بأخبار النجوم، نقابة المهن التمثيلية المصرية، وذلك عبر بيان تعلن فيه تضامنها ”اللامشروط” مع منى زكي، حول الإنتقادات التي أثارها الفيلم بعد عرضه عبر منصة ”نتفليكس”.

وجاء في نص البيان الصادر؛ اليوم الاثنين 24 يناير الجاري؛ “تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبًا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم “أصحاب ولا أعز” والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية مني زكي عضو النقابة”.

- إشهار -

وأضافت النقابة ”ونتيجة لهذه المتابعة نؤكد على ثوابت أساسية أهمها، أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه”.

وأشارت إلى أن “النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان اتجاه الفنانة عضو النقابة”.

ودعت نقابة المهن التمثيلية في بيانها إلى “عدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.