انهيار منزل على ساكنيه يستنفر حقوقيين


بديل.أنفو- خلف انهيار أحد المنازل على رؤوس قاطنيه في ساعات متأخرة من ليلة السبت 29 يناير الجاري، حالة من الهلع والاستنفار  وسط سكان الحي بمنطقة بني تجيت.

وقال بلاغ  للفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان ببني تجيت، اليوم الأحد 30 يناير الجاري، “فور توصلنا بخبر انهيار منزل على قاطنيه في حدود الثانية والنصف بعد منتصف الليل توجهنا صوب المكان والذي عاينا به وجود رجال الوقاية المدنية والدرك الملكي وشهدنا على نقل امرأة وابنتها على وجه السرعة نحو مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة”.

وحملت الجمعية مسؤولية الحادث “للسلطات الذين لا يبارحون كراسيهم”، وطالبتهم “بالتدخل الفوري لضمان استقرار السكان الذين باتوا معرضين للضياع والتشرد في اية لحظة خصوصا مع حلول فصل الشتاء”.

- إشهار -

وأكدت الجمعية أن “هذا التدخل يجب أن ينصب على البحث عن الموارد المالية الكفيلة بتمويل خطة شاملة لانقاد الساكنة القاطنة بمنازل آيلة للسقوط والحيلولة دون سقوط منازل فوق رؤوس قاطنيها لضمان الحق في السكن الذي يكفله الدستور لجميع المواطنين”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد