التهديد بالقتل يلاحق صحافي ببني ملال


بديل. أنفو

تعرض زهير عبد الله، صحافي بمدينة بني ملال، للتهديد بالتصفية الجسدية، عبر مكالمة هاتفية، يوم الأحد 23 يناير الجاري، إثر نشره لمقال صحافي.

وأكد عبد الله زهير لموقع ” بديل” ، أنه تلقى مكالمة هاتفية، انهال عليه صاحبها بكل أنواع السب والشتم والقذف، ويتوعده بالقتل، ودفع مبلغ 40 مليون سنتيم مقابل حياته. وذلك بسبب مقال صحافي نُشر بصحيفة محلية يشتغل بها.

وأشار ذات المتحدث إلى أنه منذ تلقيه المكالمة التهديدية، وهو يعيش حالة من الذعر، خصوصا بعدما لاحظ سيارتين مشبوهتين تجولان بجانب منزله، الشيئ الذي دفعه إلى نقل أبنائه إلى مكان آخر، خشية إصابتهم بمكروه.

- إشهار -

واعتبر الصحافي الملقب ب”طبالا”؛ أن هذا التهديد، وسيلة لإسكات الأصوات الحرة، التي تنقل المعلومة للمواطن كما هي، و أن هذه التهديدات لن تنال منه، وسيسلك جميع أبواب القانون، حتى ينال المتهم جزاءه.

وأضاف عبد الله في معرض حديثه، أنه تقدم، بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، وتم الاستماع إليه في محضر رسمي يوم الثلاثاء 25 يناير الجاري، من قبل عناصر الضابطة القضائية بولاية أمن بني ملال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد