إسبانيا ترفض ”توضيح موقفها من الصحراء”.. وسبتة ومليلية ليست محل أي نقاش


بديل.أنفو- رفضت إسبانيا، عبر وزيرة خارجيتها، غونزاليس لايا، أن تستجيب لشروط الرباط، مقابل عودة العلاقات إلى حالتها الطبيعية؛ حين عبرت عن موقف ضبابي و”غير واضح” بشأن نزاع الصحراء؛ وهو ما يتنافى مع بيان صادر عن وزارة الخارجية المغربية؛ في عز الأزمة؛ حين أكد أن الأزمة مع مدريد ”لن تنتهي باستماع القضاء الإسباني لزعيم جبهة “البوليساريو”، إبراهيم غالي، داعيا إياها إلى تقديم توضيح بشأن “مواقفها العدائية” واستراتيجياتها المسيئة تجاه قضية الصحراء”.

وتهربت المسؤولة الإسبانية، عن الجواب على سؤال خلال حوار أجرته مع موقع ” elcorreo” الإسباني، حول موقف بلادها من مغربية الصحراء؛ حين قالت إن ”مسؤولية إسبانيا في الملف هي العمل بشكل بناء مع الأمم المتحدة، لإيجاد حل نهائي للنزاع”.

وأوضحت، جوابا دائما على موقفها بلادها من قضية الصحراء، أن الأمر ”يحتاج إلى تدخل من المجتمع الدولي”، دون أن تقدم ” الجواب الشافي” حول سؤال المحاور حول موقف بلادها ”الواضح”.

- إشهار -

وبخصوص أن يطرح ملف المدينتين المحتلتين على طاولة النقاش بين إسبانيا والمغرب؛ أجابت الوزيرة الإسبانية بكلمة واحدة ” لا وبشكل قاطع لا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد