إسبانيا تنفي الضغط على البرتغال من أجل وقف ”مرحبا 2021”


بديل.أنفو- نفت وزارة الخارجية الإسبانية، أن تكون إسبانيا قد مارست ضغطا على جارتها البرتغال، من أجل وقف عملية عبور الجالية المغربية، عبر الخط البحري الذي يربط ميناء ”بورتيماو” البرتغالي وميناء طنجة المتوسط؛ خلافا لما تناقلته وسائل إعلامية وطنية على نطاق واسع.

ونقلت تقارير إعلامية إسبانية، يوم الثلاثاء 06 يوليوز الجاري، أن الحكومة الإسبانية ”لم تتخذ أي خطوات مع البرتغال” لمنع هذا الخط البحري، مشيرة إلى أن العلاقة بين الجارتين في شبه الجزيرة الأيبيرية ممتازة.

وأوضحت صحيفة ” El Confidencial”، أن السلطات البرتغالية لا تزال تدرس خيار الربط البحري بين المغرب والبرتغال، وأن التأخير الذي وقع مرده إلى ”تقييم مدى إمكانية الميناء لاستقبال عددا كبيرا من السفن”.

- إشهار -

وراجت بقوة، خلال الأسبوع الماضي، أنباء تفيد تعرض البرتغال لضغط قوي من لدن إسبانيا، من أجل منع عبور الجالية عبر ميناء برتغالي؛ وذلك بعد أن قررت المملكة عدم الاعتماد على الموانئ الإسبانية، كما جرت العادة.

وكشفت التقارير الإعلامية المغربية أن الأمر وصل حد بعث مدريد رسالة إلى لشبونة، للتعبير عن رغبتها في توقيف عبور السفن البرتغالية عبر موانئ إسبانيا، احتجاجا على إجرائها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد