خليهن الكرش يساءل بنموسى.. أساتذة بدون أجرة منذ 8 أشهر


تساءل منسق مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين، خليهن الكرش، مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي شكيب بنموسى، حول تأخير صرف أجور مربي ومربيات التعليم الأولي المتعاقدين مع الفيدرالية المغربية للتربية والتعليم الأولي بتارودانت.

وقال الكرش، ضمن سؤال برلماني يتوفر موقع “بديل” على نظير منه، إن “مربي ومربيات التعليم الأولي المتعاقدين مع الفيدرالية المغربية للتربية والتعليم الأولي لم يتوصلوا بأجورهم منذ بداية الموسم الدراسي الحالي )ثمانية أشهر(“.

وذكر المستشار أن هذا الوضع أثر بشكل سلبي على وضعية أساتذة التعليم الأولي الاجتماعية والنفسية والمهنية، مما ينعكس سلبا على جودة الخدمات التي يقدمها هذا المرفق العام والحيوي”.

- إشهار -

وتابع، ” زد على ذلك، أن الجمعيات المتعاقدة والناشطة في مجال التعليم الأولي بتارودانت ترفض تمكين المربين والمربيات من شواهد العمل بدعوى أنها ليست هي الجهة المشغلة والمسؤولة”.

واستفهم الكرش الوزير بنموسى عن الإجراءات التي يعتزم اتخاذها من أجل تمكين هذه الفئة من أجورهم المتأخرة في أقرب الآجال، وعن إشكالية حصولهم على شواهد العمل والجهة المعنية بإصدارها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد