“محظوظ” يحصل على مبالغ كبيرة من وزارة الثقافة بشركات مختلفة


عادت وزارة الشباب والثقافة من جديد لتخلق الجدل حول “شبهات متعلقة بتفويت صفقات عمومية لفائدة شخص، يمكن وصفه بـ”المحظوظ”، تحوم حولها شكوك متعلقة بـ”عدم احترام المساطر القانونية وتجاوز مقتضيات المنافسة الشريفة”، وفق ما أفاد بذلك مصدر تحدث إلى موقع “بديل”.

وحصل موقع “بديل” على وثائق تفيد أن شركة JET SET TRAVEL، وهي شركة حديثة التأسيس- مارس 2023، حصلت بعد ثلاثة أشهر تقريبا على عقد خاص مع وزارة الشباب بمليار وخمسمائة مليون سنتيم.

كما حصلت نفس الشركة، بعد ذلك بشهرين، على عقد خاص اخر بسبعمائة مليون سنتيم، وبعد ذلك نالت صفقة بخمسة ملايير ومئتي مليون سنتيم، أي ما مجموعه سبعة ملايير وأربعمائة مليون سنتيم في فترة لا تتعدى سبعة أشهر من تأسيسها.

ومن خلال وثائق أخرى، تبين أن شركة ثانية مسجلة باسم JEEP RESTO، مملوكة لنفس الشخص صاحب الشركة الأولى، حصلت على عقدين، سنة 2023، بقيمة ثمانمائة مليون سنتيم وثلاث مائة مليون سنتيم.

وتحدث المصدر الذي زود موقع “بديل” بتلك الوثائق على أن نفس الشخص “المحظوظ” (خ. ز) سبق أن استفاد من صفقات مع وزارة الشباب باسم شركات أخرى.

- إشهار -

مؤكدا أن هذا الشخص “بدأ تعامله مع الوزارة سنة 2017، عندما كان يشرف عليها رئيس مجلس النواب الحالي، راشيد الطالبي العلمي”.

وذكر أن (خ. ز) تربطه علاقة قرابة مع أحد مستشاري الطالبي العلمي، كما تربطهما- العلمي والمستشار- علاقة صداقة ممتدة منذ سنوات.

وتعهدت شركة، ضمن صفقة مع الوزارة، بتوفير 915 منشط، لكن عند التدقيق في وثائقها تبين أنها لا تصرح بأي أجير لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، علما أنها حديثة التأسيس.

ومن أجل معرفة وجهة نظره في الموضوع، وما إذا كان هناك توضيح بخصوصه، حاول موقع “بديل” التواصل مع وزير الثقافة والشباب، محمد المهدي بنسعيد، الذي وقع على كل الاتفاقيات المذكورة، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد