مستجدات قضية مصرع شابة في فيلا بمراكش كانت رفقة كويتيين


قضت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش، مساء امس الجمعة 3 ماي الجاري، بـ7 أشهر حبسا نافذا في حق سائح كويتي و 10 أشهر حبسا نافذا في حق مستخدمة مغربية، في قضية مصرع فتاة عشرينية غرقا بمسبح ملحق بفيلا بالنخيل معدة للسياحة، وتحوم حول “الخدمات التي تقدمها الكثير من الشبهات”.

وتفجرت القضية، وفق مصادر محلية، بعد ليلة قضاها 8 سياح كويتيين برفقة فتيات مغربيات، ضمنهن قاصرة بملهى ليلي كائن بشارع المنارة، لينتقل الجميع صباحا للمنتجع حيث قضت الشابة نحبها حوالي الساعة التاسعة والنصف ليلا من يوم 15 ابريل الماضي.

وحكمت الغرفة، بالحبس موقوف التنفيذ على متهمين آخرين كانوا متابعين في حالة سراح، حيث قضت بـ 4 أشهر حبسا موقوف التنفيذ في حق سبعة متهمين من نفس الجنسية الكويتية، و بشهرين موقوف التنفيذ في حق فتاتين مغربتين مع إرجاع مبلغ الكفالة لهما.

- إشهار -

وكان فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش المنارة قد واكب هذه القضية، حيث طالب في بيانات سابقة بإعمال القانون، مثيرا بعض الشكوك حول احترام الإجراءات المتخذة للضوابط القانونية بشكل صارم.
واستنكرت الجمعية، وفق بيان، اليوم السبت، “التكييف القانوني للمتابعة الذي لا يرقى لمستوى الانتهاكات والأفعال التي قام بها المتهمين والتي ترقى إلى مستوى جريمة الاتجار في البشر، وأيضا تحويل اغتصاب قاصر إلى جنحة في استهتار تام بالتزامات المغرب الدولية”.

وسجلت “عدم تعميق البحث والاستماع إلى مسير الملهى الليلي الذي تتوفر قرائن على ضلوعه في السماح لقاصر بدخول الملهى، وعدم احترام توقيت الاغلاق، والسماح بإخراج الخمور من الملهى وتناول المخدرات بما فيها الصلبة، ولعب دور الوسيط والاتجار في دعارة الغير، ورفضه الاستجابة لدعوات الدرك الملكي للاستماع له”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد