وزير النقل: لم يحن الوقت بعد لإدخال خدمة التنقل باستعمال التطبيقات الذكية


اعتبر وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أن الوقت لم يحن بعد من أجل السماح بإدخال خدمة النقل باستعمال التطبيقات الذكية.

وقال عبد الجليل، خلال مشاركته في الندوة الصحفية التي عقدت عقب اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس 28 مارس الجاري، “عندما سيكون جميع المتدخلين في قطاع النقل بالمغرب، بما في ذلك سائقي سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة، وحافلات للنقل العمومي، مستعدين لتقبل هذه الخدمة سيتم السماح بدخولها للسوق المغربية”.

وأضاف الوزير، إن “منظومة النقل في المغرب لديها خصوصيات، حيث تقدم كل من سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة خدمات مهمة للنقل وتلعب دورا أساسيا في النقل الجماعي في المغرب، على عكس البلدان التي تمتلك الميترو وعددا كبيرا من حافلات النقل العمومي”.

- إشهار -

وأشار وزير النقل إلى أن “الوزارة تعمل على إنجاز دراسة تتعلق بوضع تصور مستقبلي للتنقلات على مستوى المملكة ككل، ومن بين القضايا التي ستأتي بها هذه الدراسة الميثاق الذي يحدد كيفية التعامل مع هذه الطرق الجديدة في التنقل بالمغرب ولاسيما داخل المدار الحضري”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد