ألباريس: جمارك سبتة “قرار لا رجعة فيه”


عقب اجتماعه مع رئيس حكومة مدينة سبتة المحتلة، خوان فيفاس، بمدريد، أورد وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس أن “فتح الحدود الجمركية بين هذه المدينة وبقية الأراضي المغربية “يعد قرارا لا رجعة فيه”.

وأكد ألباريس، خلال اجتماع مساء أمس الإثنين 13 فبراير الجاري، حسب ما نقلته وكالة “إيفي” الإسبانية، على “ضرورة فرض التأشيرة على المغاربة”.

وجاء هذا الاجتماع عقب القمة التي جرت في الرباط بين رئيسي حكومتي إسبانيا والمغرب، بيدرو سانشيز وعزيز أخنوش، يومي 1 و2 فبراير الجاري.

- إشهار -

ومن جهته، يرى فيفاس ضرورة فرض التأشيرة على كل المغاربة الراغبين في الدخول إلى مدينة سبتة “لتكون مثل باقي إسبانيا والفضاء الأوروبي”، معتبرا أن “فرض التأشيرة على المغاربة كان له آثارا إيجابية على استقرار المدينة في ظرفية حساسة”.

وكانت اتفاقية شينغن الأوروبية، قد استثنت ساكنة إقليمي تطوان والناظور من التأشيرة في حالة زيارة سبتة ومليلية، على التوالي، ولكن حكومة مدريد قامت بتعليق هذا الاستثناء خلال ماي 2021.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد