بوعيدة يطالب بإحداث عمالة بـ”بويزكارن”


طالب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، عبد الرحيم بوعيدة وزارة الداخلية بالعمل على إحداث عمالة بمدينة بويزكارن بالنظر إلى الخصوصيات التي تتميز بها عن باقي محيطها.

وتساءل بوعيدة مع وزير الداخلية، ضمن سؤال كتابي، عن الإجراءات والتدابير الواجب القيام بها للتسريع بإحداث عمالة بويزكارن من أجل تحقيق عدالة مجالية وترابية وتنموية إنصافا لساكنة هذه المنطقة.

واعتبر بوعيدة أن هذا الإجراء يأتي في إطار مقاربة وزارة الداخلية بشأن مراجعة التقسيم الإداري للمملكة من أجل إحداث عمالات وأقاليم جديدة.

- إشهار -

وأضاف برلماني إقليم كلميم، أن هذا المطلب يستند “إلى المعايير الجغرافية والسوسيولوجية والنسيج الديمغرافي المتجانس الذي تتمتع به دائرة بويزكارن”.

وتابع بوعيدة أن إحداث هذا التقسيم سيضمن للمنطقة “تنمية محلية مستدامة”، ويأخذ “بعين الاعتبار الكثافة السكانية المهمة، والنقص الحاد في الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وانتشار البطالة بين شباب هذه الدائرة، وتدهور الوضع التنموي بهذه الجماعات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد