نقابات الصحة تندد بتصريحات غياث وتطالبة بالاعتذار


ندد التنسيق النقابي بقطاع الصحة بالتصريحات التي أدلى بها رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد غياث، أثناء مروره في برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تقدمه القناة الأولى.

وتحدث التنسيق المكون من تمثيليات الشغيلة الصحية بـ”الاتحاد المغربي للشغل والكنفيدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، على أن محمد غياث اعتبر في تصريحه أن المستشفيات المغربية مجارز “وأضفى بالتالي صفة الجزارين على الأطر الصحية”.

- إشهار -

وأدانت النقابات الأربعة، في بيان، أمس الأربعاء 26 أكتوبر الجاري، هاته التصريحات، واعتبرتها “سبابا وتحقيرا في حق الشغيلة الصحية وتجريحا مرفوضا في حق كرامتها المهنية”.

وطالبت النقابات الصحية، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار “بالتراجع الفوري عن تلك التصريحات وتقديم الاعتذار عن ما بدر منه”.

وأهابت النقابات بـ”كل ممثلي الأمة بغرفتي البرلمان بالاصطفاف إلى جانب هموم وانتظارات الشغيلة الصحية بكل فئاتها والتعبير عن معاناتهم الحقيقة والوضعية المتردية للمنظومة الصحية ودعم تحسين الحكامة وتجويد آليات التدبير والتسيير والابتعاد عن الحسابات السياسوية الضيقة في قطاع حيوي يجب أن يبقى بعيدا عن الزمن والتكتيك الانتخابي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.