بنسلمان يغيب عن “قمة العرب” بالجزائر


كشفت الرئاسة الجزائرية أن ولي العهد السعودي الأمير محمّد بنسلمان سيغيب عن “القمة العربية” المقرّر انعقادها بالجزائر في يومي 1 و2 نونبر المقبل.

وأشارت الرئاسة، ضمن بيان، نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تلقى، مساء يوم أمس السبت، مكالمة هاتفية من ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس مجلس الوزراء، محمد بن سلمان، أعرب فيها عن تأسفه لعدم حضوره اجتماع القمة العربية.

وأضافت الوكالة الجزائرية، أن محمّد بن سلمان برّر غيابه عن القمة، بأنه ملزم بـ”الامتثال لنصائح وتوصيات الأطباء” الرامية إلى “تجنب السفر”.

وذكرت الوكالة، نقلا عن المصدر ذاته، أن تبون عبد المجيد  أبدى تفهمه لهذه الوضعية وتأسفه لتعذر حضور ولي العهد محمد بن سلمان ، وتمنى له موفور الصحة والعافية ومعبرا له أن المملكة العربية السعودية ستظل حاضرة في كل الظروف.

- إشهار -

ومن جانبها أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأحد، بأن بن سلمان أجرى اتصالا هاتفيا مع تبون، لكنها لم تتطرق إلى غيابه عن القمة العربية.

وذكرت الوكالة أنه جرى خلال الاتصال استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث فرص التعاون المشترك بين المملكة والجزائر في مختلف المجالات وسبل تطويرها.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد