برلمانية: الوضع الصحي في السمارة “يتخبط في المشاكل”


أكدت البرلمانية عن الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية، فاطمة سيدة، أن الوضع الصحي في مدينة السمارة يعيش مجموعة من المشاكل التي تجعله لا ينال رضا الساكنة.

 

وقالت سيدة، في سؤال موجه لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، لقد “سبق لي أن تقدمت بسؤال كتابي بخصوص الوضع الصحي بإقليم سمارة، إلا أن الوضع لا زال على ما هو عليه”.

 

وأضافت برلمانية جهة العيون الساقية الحمراء، “ندرك جميعا أن هذا القطاع يتخبط في مشاكل بنيوية تنظيمية وهيكلية رغم المجهودات التي بذلتها الدولة، فماذا سيكون عليه الأمر في مناطق نائية وخصوصا مدينة السمارة؟ “.

 

وتابعت سيدة، “صحيح أن القطاع بالمدينة عرف في الآونة الأخيرة طفرة نوعية لا من حيث العرض العلاجي وتنوعه ولا من حيث البنيات التحتية والعنصر البشري، إلا أنه لا زال يتخبط في مجموعة من المشاكل التي تجعله لا ينال رضا الساكنة وتطلعاتها”.

 

- إشهار -

وتحدثت البرلمانية على أن المراكز الصحية “تعرف نقصا حادا على مستوى الأطباء العامون، حيث أن مندوبية السمارة ككل لا تتوفر سوى على طبيب واحد رسمي في هذا التخصص يعمل بالمركز الصحي الحضري لحي السلام”.

 

وتساءلت سيدة مع الوزير أيت الطالب، عن الإجراءات التي يعتزم اتخاذها لحل كل الإشكاليات المطروح وسد الخصاص الحاصل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد