البنك الدولي يتوقع ارتفاع عدد الفقراء في المغرب


توقع البنك الدولي إرتفاع عدد الفقراء في المغرب بحوالي 200 ألف شخص، وهو ما يعادل نسبة 7.4 في المائة، من أصل 2.7 مليون فقير، بدخل متوسط يبلغ 3.65 دولار في اليوم.

 

وذكر تقرير المؤسسة المالية الدولية، المبني على تقرير المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن التفاوتات المجالية الكبيرة قائمة عبر المناطق وبين المناطق الحضرية والقروية، مع وجود نسبة عالية من الفلاحين (ما يقرب من ثلث القوة العاملة) لا يزالون يفتقرون إلى الوصول إلى الخدمات الرئيسية ويتأثرون بشكل غير متناسب بآثار تغير المناخ.

 

في المقابل قال التقرير إن الحكومة انخرطت في أجندة إصلاحية طموحة تركز حتى الآن على أنظمة الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، التي سيكون نجاحها حاسمًا لتعزيز الاندماج الاجتماعي، في وقت يتعرض فيه التقدم نحو الحد من الفقر وعدم المساواة للتهديد، وفق البنك الدولي.

 

- إشهار -

وأفاد التقرير أن النمو المحتمل كان في اتجاه هبوطي حتى قبل انتشار الوباء بسبب وجود اختناقات هيكلية مختلفة، بما في ذلك عجز رأس المال البشري، وانخفاض مشاركة المرأة في القوى العاملة وضعف المنافسة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد