بعد “تفاقم المشاكل”.. دعوات إلى خلق “تكتل” بالدراركة


طالب الحزب الاشتراكي الموحد بجماعة الدراركة، التابعة لعمالة أكادير، بـ”تكتل” أحزاب المعارضة داخل المجلس والإطارات والجمعوية بالمنطقة من أجل الوقوف إلى جانب الساكنة المتضررة لخلق كتلة ضغط على الجهات المسؤولة.

وأفاد الحزب، في بيان، يوم أمس، أن هذه الدعوة جاءت على إثر الأوضاع المزرية التي تعيشها جل مناطق الجماعة “من تهميش وغياب لأبسط شروط العيش الكريم (ماء الصالح للشرب والصرف الصحي، معالجة النفايات، المؤسسات التعليمية، المرافق العمومية..) “.

ولقد عرفت عدة دواوير بالمنطقة، حسب المصدر، وعلى رأسها  دوار تماعيت وتدورات وتكمي نبوبكر، احتجاجات عفوية لنساء هذه المناطق المهمشة “تنديدا بالوضع الكارثي الذي تتخبط فيه، وكان آخرها  مسيرة على الأرجل لنساء دار بوبكر التي قبلت بالمنع والحصار على مستوى  تكاديرت من طرف السلطات المحلية في ضرب صارخ للقانون وللحق في التظاهر السلمي”.

- إشهار -

ودعا الحزب اليساري، المجلس الجماعي للدراركة لـ”تحمل مسؤوليته  في تسريع بداية أشغال ربط دواوير دار بوبكر تدوارت، وتماعيت بالماء الصالح للشرب، وتنفيذ بنود اتفاقية رقم 2017/04 لتسيير مرفق الماء الصالح للشرب والصرف الصحي عوض التنصل من المسؤولية وإلقائها على الجمعيات”.

وحمل الحزب المسؤولية في جمع النفايات للمجلس، على مستوى دواوير تكمي نبوبكر، تدوارت، تماعيت والمنطقة الجبلية وإيجاد حل للبؤر السوداء بالنفوذ الترابي لجماعة الدراركة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد