بسبب “الفوضوية والوطنية”.. أرباب المقاهي يحتجون ضد أغلالو


اتُّهمت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط أسماء أغلالو، بأنها وصفت “أرباب المقاهي والمطاعم” بـ”الفوضويين وغير الوطنيين”، وهو ما جرّ عليها موجة من الغضب و”الاستهجان”.

واستنكرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب تلك التصريحات، معتبرة أنها “مراهقة سياسية، لا تمت بصلة لمسؤولة تعمل على تدبير الشأن العام”.

- إشهار -

وكان فرع الجمعية بالرباط، قد رفض ما أسماه بـ”القرار الجبائي العشوائي والإرتجالي الذي أقره المجلس الجماعي لمدينة الرباط، والذي يلزم المقاهي والمطاعم بأداء مبالغ إضافية لخزينة الجماعة”.

وأشارت الجمعية، في بيان، يوم أمس السبت 17 شتنبر الجاري، إلى أن تنظيم الملك العام هو مطلب وطني لها، موردة أنها “قدمت فيه مقترحات تضمن انسيابية المرور وتضمن الحق في الاستغلال الاقتصادي وتضمن موارد مهمة للجماعة،  وناقش المكتب الوطني هاته المقترحات مع كل الوزارات وكل الفرق البرلمانية ونبه إلى العيوب التي تعرفها القوانين المنظمة للملك العام”، وفقا لتعبير البيان.

ودعت الجمعية “كل مهنيي مدينة الرباط وعموم المهنيين المغاربة للاستعداد للخروج للقول كفى من إغراق المهنيين بالرسوم والغرامات والذعائر من كل المؤسسات والتي فاقت  بكثير طاقة المهنيين على التحمل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.